تصريح خاص

تصريح حول ادعاءات روسيا بوجود تنسيق عسكري بين هيئة تحرير الشام وأوكرانيا

تصريح خاص للقائد العسكري في تحـ ـرير الشـ ـام أبو مسلم الشامي

ادعت وزارة خارجية الاحتلال الروسي وعدد من وسائل الإعلام الروسية مؤخرا أننا في هيئة تحرير الشام نقوم بالتفاوض مع دولة أوكرانيا حول إطلاق ما أسمته -سراح المعتقلين المعادين لروسيا- وإرسالهم لقتال أوكرانيا مقابل تزويدنا بـ 75 طائرة مسيرة وعدد من المدربين للتنسيق لهجمات عسكرية.

كما ونشرت إحدى الصحف التركية ناقلة عن مصدر روسي صورة لشخص مجهول يدعى “هيثم عمري”، وادعت أنه في إدلب وأنه قيادي في هيئة تحرير الشام، برفقة شخص آخر، حيث وصفت الصورة بأنه اجتماع بين القيادي ومندوب أوكراني في وضح النهار وأمام الناس بمكان عام!

صورة المدعو "هيثم العمري" مع شخص قيل أنه أوكراني
صورة الشخص المجهول “هيثم العمري” مع آخر قيل أنه أوكراني

إننا في هيئة تحرير الشام ننفي هذه الادعاءات جملة وتفصيلا، إذ أننا لم نتواصل مع أي جهة خارجية بقصد إرسال جنود للقتال معها، ولم نتلقَ دعماً أو أي نوع من أنواع التدريب أو أُرسل إلينا مدربين للتدريب على بعض أنواع الأسلحة من أوكرانيا أو من غيرها. 

ونؤكد أن الإخوة المهاجرين هم أهلنا وما جاؤوا إلا لرفع الظلم عن الشعب السوري وإغاثة إخوانهم المكلومين، ولن يكونوا طرفا في حرب لا ناقة لهم فيها ولا جمل، كما أننا نؤكد أن إخواننا المهاجرين ملتزمون بالسياسة العامة وما تطلبه قيادة المحرر.

ومن هذا المنبر وجب التحذير من هذه الإشاعات وعدم الانجرار خلفها، فالمحتل ما أراد بها إلا محاولة العثور على اتهامات وادعاءات جديدة ليستمر بقتل الشعب السوري، بالإضافة لمحاولة إثارة القلائل بعدما أفلس في الشام من تحقيق أي انتصار كان قد وعد به بغضون أسابيع أو أشهر، ناهيك عن تخبطه في أوحال أوكرانيا وبدء انكسار حملته أمام صمود الشعب الأوكراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى