خبر مفصل

خسائر تكبدتها ميليشيا أسد في هجماتٍ بأرياف حلب وحمص ودرعا وإدلب

نعت صفحات إخبارية موالية لميليشيا أسد والميليشيا الإيرانية خلال الأيام الماضية، عددًا من قتلى الميليشيا، الذين سقط بعضهم في غارات إسرائيلية على محيط بلدة حيان شمال حلب، والبعض الآخر في درعا وآخرون على جبهات المحرر.
هذا ولقي المستشار العسكري في ميليشيا الحرس الثوري الإيراني “سعيد آبيار” مصرعه، جراء الغارات التي نفذتها طائرات المحتل الإسرائيلي على مواقع الميليشيا في محيط بلدة حيان شمال حلب قبل يومين.
فيما هـ ـلك كلٌّ من “محمد إحسان شحادة” و”إبراهيم سعيد العلي”، العنصرين في ميليشيا “حزب إيران اللبناني”، في غارات إسرائيلية طالت مواقع الميليشيا في محيط بلدة حيان.
وقُتـ ـل الرائد في “الفرقة الرابعة” التابعة لميليشيا أسد المجـ ـرم “عبد المجيد عبد الحميد حمود”، إثر كمين مسلح من قبل مجهولين قرب بلدة “جباب” على أوتوستراد “ريف دمشق – درعا”.
وفي جبهات المحرر، فقد قُتِـ ـل النقيب في الحرس الجمهوري التابع لميليشيا أسد، المجـ ـرم “دانيال يوسف ديب”، بعد استهـ ـداف الفتـ ـح المبـ ـين نقطةً للميليشيا على جـ ـبهات غرب حلب، كما قُتِـ ـل العنصر في ميليشيا أسد المجـ ـرم “مهدي محمد جمعة” قنصاََ من قبل الثوار على جبهـ ـة الرويحة جنوب إدلب.
وإلى ذلك، جرح 3 ضباط من ميليشيا أسد، وهم الرائد “سمير محمد أسع” والنقيب محسن بدور” والملازم “أول أسعد الأبير”، من مرتبات “الفرقة 25 مهام خاصة”، جراء انفـ ـجار عبوة في بادية تدمر وسط سوريا.
ويُشار إلى أنّ ميليشيا أسد والميليشيات المساندة لها، تكبدت خسائر فادحة في الأرواح خلال الشهرين الماضي والجاري، إذ نعت الصفحات الموالية لها عشرات العناصر بينهم ضباط لقوا مصرعهم جراء استهداف مواقعهم وتجمعاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى