خبر مفصل

تعرض للخداع.. شاب سوري يلقى حتفه ضمن صفوف الاحتلال الروسي في أوكرانيا

تلقت إحدى العائلات في ريف مدينة السويداء جنوب سوريا، خبر مقتـ ـل ابنها ضمن صفوف جيش الاحتلال الروسي الذي يشنُّ حرباً ضدَّ الجيش الأوكراني منذ أكثر من عامين.
وفي التفاصيل، فُجِعت عائلة الشاب السوري “وحيد مرسل الشبلي” المنحدر من بلدة “عريقة” غرب السويداء، بخبر مقتـ ـله ضمن صفوف جيش الاحتلال الروسي على أحد جبهات القتال في منطقة “لوغانسك” داخل الأراضي الأوكرانية.
ووفق مصدر مطَّلع فإنَّ الشاب “وحيد”، كان من ضمن مجموعة مؤلفة من 7 شبان من مدينة السويداء، تعرضوا لعملية خداع مركبة عبر شبكات سماسرة في سوريا وروسيا خلال العام الجاري، استغلت ظروفهم المعيشية القاهرة وزجَّت بهم في الحرب المستعرة في أوكرانيا.
وحسب المصدر فإنَّ الشاب حاول البحث عن حلول لفسخ عقده مع الجيش الروسي، وأكد أنه لم يكن يرغب أبدًا بالقتال في أوكرانيا، وأنه تعرض ورفاقه لعملية خداع من شبكات السماسرة، وتفاجؤوا بزجهم في الحرب “الروسية – الأوكرانية”، وطلبوا العودة إلى سوريا أكثر من مرة.
ويُشار إلى أنَّ مرجعيات عديدة في مدينة السويداء، تحركت في محاولة لاستعادة الشبان السوريين العالقين في أوكرانيا، من خلال مخاطبة سلطات الاحتلال الروسي، دون الوصول إلى نتيجة حتى هذه اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى