خبر مفصل

قتـ ـلى وجرحـ ـى بالعشرات لعناصر ميليشيا أسد على خلفية اشتباكات بدير الزور

شهدت بلدات ريف دير الزور الشرقي اشتباكات عنيفة بين ميليشيا قـ ـسد المدعومة من الاحتلال الأمريكي وميليشيا أسد المدعومة من قوات الاحتلال الروسي، تصاعدت حدتها في الساعات الأخيرة، تخللها قصف مدفعي متبادل بين الطرفين.

وبحسب مصادر محلية، نفذت ميليشيا قسـ ـد عملية تسلل على نقاط عسكرية تابعة لميليشيا أسد في بلدة البوليل نتج عنها مقـ ـتل عدد من عناصر الأخير بالإضافة لقصف مدفعي على مواقع ميليشيا أسد نتج عنه مقـ ـتل عدد آخر من عناصر الميليشيا مصدره ميليشيا قسـ ـد.

وقال مجلس دير الزور العسكري التابع لميليشيا قـ ـسد أن الميليشيا نفذت عملية انتقامية ضد 3 نقاط تابعة لميليشيا أسد في الضفة الغربية لنهر الفرات أسفرت عن مقـ ـتل 18 عنصراً من ميليشيا أسد، كما أنها استحوذت على أسلحة وتجهيزات عسكرية، حسب قوله.

في المقابل أعلنت ميليشيا أسد عبر وسائل إعلامية تابعة لها عن مقـ ـتل أكثر من 10 عناصر بينهم ضباط في معارك ضد ميليشيا قسـ ـد بريف دير الزور الشرقي.

الجدير بالذكر أن ميليشيا أسد تستقدم تعزيزات عسكرية من جبهات ريفي إدلب وحلب إلى ريف محافظة ديرالزور تضم آليات عسكرية مزودة برشاشات ثقيلة ومدافع ودبابات كما استقدمت تعزيزات عسكرية آخرى من البادية السورية تزامناً مع وصول تعزيزات عسكرية لميليشيا قسـ ـد إلى مواقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى