حوار صحفي

حملة فرسان الشام للانتساب

1-ما الهيكلية العامة لإدارة التجنيد ومراكز انتشارها؟

بسم الله الرحمن الرحيم، بداية إدارة التجنيد العسكري في المناطق المحررة: هي إدارة تتبع للجناح العسكري ولديها 12 شعبة منتشرة في جميع مناطق المحرر، لتسهيل الالتحاق لكافة أبنائنا بصفوف مقاتلي الألوية، حيث راعينا بذلك التوزع الجغرافي وبُعد المناطق والكثافة السكانية.
وتعتبر إدارة التجنيد العسكري بوابة الدخول إلى الجناح العسكري وفق معايير معينة، وضعناها لرفع سوية المنتسبين بما يناسب حجم المهمة، فحقيقة يجب أن يتمتع المنتسب بعدة ميزات تؤهله وتمكنه من تأدية عمله الجهادي بكل أريحية وعلى أتم وجه.

2_ ما الإجراءات التي تقومون بها عند انتساب شخص جديد؟

تقوم إدارة التجنيد العسكري باستقبال الإخوة بغرفة الاستقبال، وفي غرفة الاستقبال يقوم الأخ العامل في غرفة الاستقبال بأخذ معلومات أولية من المنتسب، ومن ثم تسجيل استمارة للمنتسب المطابق للمعايير المطلوبة، بعد ذلك نأخذ من المنتسب حساب تواصل اجتماعي لنعلمه لاحقا بموعد الالتحاق محددة باليوم والساعة ليتسنى له تجهيز نفسه، ثم نقوم بأرساله إلى الدورات الشرعية والعسكرية
وبعدها يتم فرزه إلى الجهات العسكرية وفق الاحتياج، ووفق رغبته وخبراته العسكرية.

3- ماهي الدورات الصيفية التي تم الإعلان عنها ( فرسان الشام )

بالنسبة للدورات الصيفية هي حملة أطلقتها إدارة التجنيد العسكري تحت مسمى “فرسان الشام” بهدف تسهيل إجراءات الانتساب على الراغبين بالانضمام لصفوف المجاهدين.
حيث اعتمدنا العمر المطلوب للانتساب من 17 حتى 35 عاما وأن يكون المنتسب قادرا على أداء التدريبات المطلوبة، وتجاوزنا قليلا ببعض الشروط لنستقبل أكبر عدد من الأخوة الراغبين بالانضمام لصفوف الثورة السورية، ومنحهم شرف الدفاع عن دينهم وعرضهم وبلادهم، ومشاركتهم في معارك التحرير القادمة.
والحمد لله لاقت هذه الحملة نجاحا كبيرا لم يكن متوقعا، إذ تجاوز عدد المنتسبين الألف منتسب في الأسبوع الأول من الحملة، ونبشر أهلنا أن الحملة مازالت قائمة والإقبال في تزايد بمراكز التجنيد لدينا، ونحن جاهزون لتلقي أي استفسار أو سؤال حول آلية الانتساب وشروطه.

4_ هل تم تخفيض عدد أيام المعسكرات؟

نعم أيضا هذا الأمر جاء من منطلق حرصنا على إشراك أكبر عدد في حماية أرضنا، وحشد الطاقات للمعركة القادمة، وعليه حرصنا خلال الحملة القائمة على تقليل أيام الدورات الشرعية والعسكرية حيث أصبحت الدورة الواحدة 21 يوما بدل 30 يوما، وذلك لأسباب عديدة، منها وجود عوائل لبعض المنتسبين يحتاجون لمعيل لهم، كما أن التدريبات ستكون مكثفة ومضغوطة فالوقت إن شاء الله سيتناسب مع برنامج التدريبات العسكرية والدروس الشرعية خلال المعسكر.

5_ -ما مدى الإقبال على مراكزكم؟

الإقبال خلال الأسبوع الأول كان كبيراً -بفضل الله- كما أسلفنا، حيث تم استقبال الأعداد المسجلة والتي تجاوزت ألف منتسب وتسهيل وصولهم إلى الدورات المطلوبة، لكن أود أن أضيف أننا قد نعلن عن توقفها في الأيام القليلة المقبلة بسبب زيادة عدد المسجلين وامتلاء أماكن الدورات، ومن المؤكد أن نعلن لاحقا عن حملات جديدة، لإعداد شباب المحرر لمعركة التحرير القادمة.

6_ ما الرسالة التي توجهونها للشباب المنتسب، وللشباب الذي مازال متردد في الأمر؟

نعم أما من اختار هذا الطريق فليعلم أنه طريق صعبٌ وشاق، لكنه أمر أمرنا الله به، وجزاؤه عظيم، ناهيك عن ذلك الشرف الذي سيناله صاحبه عندما يكون سببا في تحرير الأسيرات، وسببا في صون المحرمات.
أما ذلك الشاب الذي لم يحسم أمره بعد، فإخوانك إخوانك، الزمهم وقف بصف العزة والشرف، فمن للأسيرات ومن للمكلومين، ومن الذي سيثأر لأكثر من مليون شهيد، ودعك من كلام المثبطين والمرجفين، فالمعركة قادمة قادمة، والنصر قادم إن شاء الله فلتكن لك بصمة في صنع تاريخ الشام الذي سيكتب فيه النصر لهذا الشعب المكلوم ان شاء الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى